- كلمة مدير ثانوية البنين
- نبذة عن ثانوية البنين
- الكادر الإداري
- الكادر التعليمي
- المناهج
- الصفوف والخطة الدراسية
- المرافق
- فيديوهات تعريفية
- الجولة الإفتراضية – °360
كلمة مدير ثانوية البنين
الأستاذ ابراهيم محمد زهران
مدير ثانوية البنين
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على معلم الناس الخير، النبي الأمين، وعلى آله وأصحابه سدنة العلم المتين وبعد:
كما الشمس في الدنيا، تُشرق ثانوية البنين في سماء الرواد كل صباح لنشر العلم والقيم وتنثر الخير بين الأمم، بهمة كالجبال الراسيات، وسموٍ كالنسور العاليات، تفتح ثانوية البنين في مدارسنا الحبيبة أبوابها كل يوم لسادة العلوم بأنواعها، يستقبلون في صفوفهم طلابهم من عاصمتنا الحبيبة على اتساعها، نُعلم نوجه ونربي جنباً إلى جنب مع شركائنا أولياء الأمور، في بيئة تربوية قيَمية ومرافق تحاكي الحداثة في خدماتها ومعاصرتها، ما يكفل إعداد جيلٍ شبابي روادي أردني نفاخر به العالم بأسره، لذا نعمل على بناء العقل ورعاية الجسد وتهذيب النفس في طلابنا وشبابنا.
ختامًا، نؤكد أن رسالتنا في ثانوية البنين تظل دائمًا ساعية نحو التميز والابتكار، حيث نبذل كل جهد ممكن لتزويد طلابنا بالمعرفة والمهارات التي تمكنهم من تحقيق آمالهم وطموحاتهم. نسير معًا، يدًا بيد، نحو بناء مستقبل مشرق ومزدهر لبلادنا الحبيبة، ملتزمين بالقيم والأخلاقيات التي تميزنا. ونسأل الله أن يوفقنا في مساعينا وأن يجعلنا مناراتٍ للعلم والنور في مجتمعنا.
ثانوية البنين في سطور
ثانوية البنين تُعتبر منارةً تعليميةً رفيعة المستوى، تلتزم بتخريج أجيالٍ مُؤهلة علميًا وثقافيًا، من خلال مناهج متطورة وبيئة تعليمية محفزة. تتميز بحصدها الدوري للمراكز المتقدمة في نتائج الثانوية العامة، إلى جانب تفوقها البارز في الأنشطة الرياضية والمسابقات الأكاديمية على مستوى المملكة، مما يعكس مكانتها الريادية في مجال التربية والتعليم.
الكادر الإداري
ابراهيم محمد ابراهيم زهران
مدير المدرسة
مازن علي بسام أحمد قراقع
مساعد مدير مدرسة
مصطفى محمد علي نمر الزغلول
مساعد مدير مدرسة
ساجد محمد سعيد عبد الرحيم أل سيف
مرشد تربوي
عصام توفيق مصطفى جعارة
سكرتير مدير مدرسة
علاء سلطان محمود الجبارات
مشرف طابق
ليث حسين سليم حسن
مشرف طابق
الكادر التعليمي
سفيان حسن كايد الاسمر
معلم
عادل عمران يوسف عدوي
معلم
جمال زهير محمد الحاج
معلم
علاء فتحي عيد مطاوع
معلم
محمود فايز محمود العلاونة
معلم
علي فتحي عيد مطاوع
معلم
محمد رفعت يوسف الغزاوي
معلم
علي ايوب ابراهيم ابو علي
معلم
أشرف علي محمد إبراهيم
معلم
سلمان سليمان حسن ابو دحروج
معلم
إبراهيم محمد محمود فروانة
معلم
رمزي زهير رشد المخاترة القرالة
معلم
بسام ناجي محمد الحاج محمود
معلم
احمد محمود علي ابو عودة
معلم
علاء عوض عبد السلام الطراونة
معلم
ضياء عبد الرحيم نصر ابو عبيد
معلم
حسن محمد طلاق القطيفان
معلم
أحمد حمد أحمد الزبيدي
معلم
أحمد خالد راغب خالد
معلم
ضرار محمود محمد ياسين
معلم
عبد الحميد فيصل فيصل سلطان
معلم
محمد سليم ذيب الشرمان
معلم
البراء عبد الفتاح محمود محمود
معلم
معاذ محمد صالح الدريني
معلم
محمد مفيد علي الرنتيسي
معلم
عمر ابراهيم حماد عنيزات
معلم
محمود ناجح محمود عمران
معلم
مفيد علي عبد الحميد الرنتيسي
معلم
عبد الرزاق داهود عبد الرزاق الخطيب
معلم
محمد موسى عبد الرحيم عوده
معلم
أحمد اسكندر حسن المحروق
معلم
محمد عطا الله اسماعيل حمدان
معلم
يوسف خالد محمد النجار
معلم
معمر علي سالم الهروط
معلم
طارق جمعه عبد اللطيف الجبالي
معلم
محمد شحادة محمود احمد العتوم
معلم
عاصم محمد سعيد حسن
معلم
بهاء قدري امين التصلق
معلم
احمد محمود اسماعيل ابراهيم
معلم
محمد ابراهيم وراد فوارس
معلم
معتصم سند عبد الله زلوم
معلم
ابراهيم عبد الله احمد السلمان
معلم
بهاء محمد علي حجار
معلم
حسن حازم حسن دعابس
معلم
ابراهيم محمد علي السعيدين
معلم
محمد غسان حمدان الزغيلات
معلم
حمزة سالم سليمان سالم
معلم
هيثم اسعد احمد الزيدي
معلم
اسامة محمد ابراهيم الغويري
معلم
مهند معزوز سعيد حسين
معلم
داود غالب خليل سلامة
معلم
صهيب محمد احمد النجار
معلم
محمد بهجات زهدي العبيد
معلم
عبد الرحيم عبد احمد مصطفى
معلم
أسامة باسم محمد طارق درويش
معلم
مجد الدين عماد عبد الغافر ناصر
معلم
محمود محمد عبد يوسف
معلم
عبادة جمال محمد عبد الله
معلم
عثمان عبد الله محمد عبد الله
معلم جزئي
ثائر عبد المجيد طلب النمورة
معلم جزئي
محمد عبد الله عوض البدو
معلم مساعد
صهيب عماد احمد يونس
معلم مساعد
المناهج
تعتمد مدارسنا منهاج وزارة التربية والتعليم في جميع المواد أساس عند كل الفروع كما تقدم للطلبة المناهج التالية:
القرآن الكريم:
قسم التربيّة الإسلاميّة في مدارس أكاديميّة الروّاد الدوليّة يعدّ من الأقسام الجوهريّة، ويسعى من خلال برامجه المتنوعة إلى غرس القيم والأخلاق والاتجاهات الإيجابيّة التي تتعلق بالقرآن والسنّة، وترسيخ المواطنة والانتماء للموروث الثقافيّ؛ لذا حرصت الأكاديميّة في برنامجيها الوطني والدوليّ على تخصيص حصّة للقرآن الكريم إضافيّة أسبوعيّة من مرحلة الروضة وحتى الّصفّ العاشر، وفق برنامج محكم ومنهاج مميز، كما قامت بتقديم منح لحفظة القرآن الكريم تصل إلى 100% من الرسوم الدراسيّة؛ حيث تُمنح تدريجيًا لمن يحفظ خمسة أجزاء فما فوق، وذلك حسب مستوى الحفظ، بالإضافة إلى الأندية القرآنيّة الصباحيّة التي تعمل على تحفيز الطلبة لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وإتقان أحكام التلاوة والتجويد، كما يتم تنظيم المسابقات الداخلية لجميع الأقسام، و تهيئة الطّلبة للمشاركة الفاعلة في المسابقات الخارجية، ومن جهة أخرى يحرص القسم على إيجاد بيئة إيجابيّة تعزيز منظومة القيم الإسلاميّة الأصيلة لدى الطّلبة.
اللغة الإنجليزية:
تقوم مدارس أكاديمية الرواد الدولية في القسم الوطني بتدريس مادة اللغة الإنجليزية لطلبة الصّفوف من السابع إلى الصف التاسع الأساسي مستعينة بمناهج تعتمد على المعايير العالمية المشتركة، ومصممة لتعزيز حب القراءة لدى جميع الطلبة لتمكنهم من الحصول على الدعم اللغوي الأساسي من خلال دروس الوعي الصوتي التي تعينهم على فك الرموز وقراءة الكلمات والمفردات بدقة، وهذا من شأنه أن يعنهم على فهم نصوص القراءة (الخيالية والواقعية) التي تحاكي الأمور الحياتية.
كما تتميز المناهج باحتوائها على إستراتيجيات القراءة المتنوعة لتمكين الطلبة من التعمّق في الفهم والتفكير حول النصوص؛ فينتقلون من تعلم القراءة إلى القراءة للتعلم. إضافة إلى أن المناهج غنية بالمنظمات البيانية التي تعينهم على تحليل المفاهيم والنصوص مما يقودهم للكتابة بجودة عالية عما قرأوه وتعلموه.
وتتميز المناهج باحتوائها على التعلّم القائم على الاستقصاء من خلال وجود السؤال الرئيسي للوحدة والذي يثير الدافعية لدى الطلبة للبحث، ويقودهم للتفكير الناقد، ومن ثم المحاورة بشكل فعال، والتمكن من استخدام اللغة اثناء المحادثة.
وهي مصممة بوجود مجموعة شاملة من مصادر التعلم تحفز الطلبة للخروج عن النمط وعن الطريقة المألوفة للحل من خلال الأنشطة الإبداعية والألعاب التعليمية التفاعلية والتمارين الإلكترونية التي تدعم التعلم في المدرسة وفي المنزل مع أولياء الأمور مما يجعل التكنولوجيا هادفة لدعم التعلم؛ فالمنهاج تفاعلي وممتع.
الحاسوب:
منهاج (Hellocode) التفاعلي لمادة الحاسوب:
اعتمدت أكاديمية الرواد الدولية منصة (Hellocode) الإلكترونية التفاعلية والتي تهدف إلى تعليم الأطفال البرمجة وكتابة الأوامر. حيث يبدأ الأطفال بالتعلم عن طريق سرد القصص من وحي حياة الأطفال اليومية.
الترابط مع شخصيات (Hellocode) بالإضافة إلى الدروس المبتكرة والتمارين الممتعة تشكل بيئة تعلم شمولية تقدم للطفل مجموعة من مهارات الحياة المهمة، مثل: حل المشاكل، التفكير الحسابي والتحليلي، الإبداع والتبرير المنطقي، كل ذلك عن طريق المرح.
الصفوف والخطة الدراسية
الصف السابع والثامن:
| المادة |
|---|
| التربية الإسلامية |
| اللغة العربية |
| اللغة الانجليزية |
| الرياضيات |
| التربية الاجتماعية بفروعها |
| العلوم |
| التربية الفنية |
| التربية الرياضية |
| التربية المهنية |
| القرآن الكريم |
| النشاط |
| الحاسوب |
| الثقافة المالية |
الصف التاسع:
| المادة |
|---|
| التربية الإسلامية |
| اللغة العربية |
| اللغة الانجليزية |
| الرياضيات |
| التربية الاجتماعية بفروعها |
| العلوم بفروعه |
| التربية الفنية |
| التربية الرياضية |
| التربية المهنية |
| القرآن الكريم |
| النشاط |
| الحاسوب |
| الثقافة المالية |
الصف العاشر:
| المادة |
|---|
| التربية الإسلامية |
| اللغة العربية |
| اللغة الانجليزية |
| الرياضيات |
| التربية الاجتماعية بفروعها |
| العلوم بفروعه |
| التربية الفنية |
| التربية الرياضية |
| القرآن الكريم |
| النشاط |
| الحاسوب |
| الثقافة المالية |
الصف الأول ثانوي:
| المادة |
|---|
| التربية الإسلامية |
| اللغة العربية |
| اللغة الانجليزية |
| الرياضيات |
| تاريخ الأردن |
| الفيزياء |
| الكيمياء |
| الأحياء |
| علوم الارض |
| علوم الحاسوب |
| التربية الرياضية |
الصف الثاني ثانوي علمي:
| المادة |
|---|
| التربية الإسلامية |
| اللغة العربية |
| اللغة الانجليزية |
| الرياضيات |
| الارشاد التربوي |
| تاريخ الأردن |
| الفيزياء |
| الكيمياء |
| الأحياء |
| علوم الارض |
| الثقافة المالية |
| علوم الحاسوب |
| التربية الرياضية |
الصف الثاني ثانوي أدبي:
| المادة |
|---|
| التربية الإسلامية |
| اللغة العربية |
| اللغة الانجليزية |
| الرياضيات |
| الارشاد التربوي |
| تاريخ الأردن |
| عربي التخصص |
| تاريخ العرب |
| الجغرافيا |
| العلوم الإسلامية |
| الثقافة المالية |
| علوم الحاسوب |
| التربية الرياضية |
المرافق






















